أجــــــــــدع صـــــــــحــــــاب
اجدع صحاب طلاب جامعة المنوفية
يرحب بكم


أجدع صحاب جامعة المنوفية
 
الرئيسيةالـــبـــوابــةالتسجيلدخول

شاطر
 

 على ذمة " بى بى سى " منتخب توجو ينسحب من بطولة الأمم الأفريقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
black dove

black dove

عدد المساهمات : 58
نقاط : 163
تاريخ التسجيل : 19/05/2009

على ذمة " بى بى سى " منتخب توجو ينسحب من بطولة الأمم الأفريقية Empty
مُساهمةموضوع: على ذمة " بى بى سى " منتخب توجو ينسحب من بطولة الأمم الأفريقية   على ذمة " بى بى سى " منتخب توجو ينسحب من بطولة الأمم الأفريقية Emptyالسبت يناير 09 2010, 09:16

قالت شبكة " بى بى سى " أن منتخب توجو لكرة القدم قرر الانسحاب من تصفيات كأس الامم الافريقية في أنغولا بعد الهجوم المسلح الذي تعرضت له حافلة الفريق بعد عبورها الى أنغولا، قادمة من مركز تدريب الفريق في كونغو برازافيل .

وأكدت الشبكة أن المنتخب التوجولى قرر الانسحاب من البطولة على خلفية الاعتداءات المسلحة التى تعرضت لها البعثة التوجولية فور دخولها الأراضى الأنجولية .

وأضافت على لسان كودجو ساملان عضو وفد الاتحاد الافريقي في كابيندا قد اكد السبت وفاة عضوين في البعثة.
واوضح ساملان المكلف بالاعلام في بعثة توغو والذي وصل الى كابيندا ضمن وفد الاتحاد الافريقي في تصريح لوكالة فرانس برس ان القتيلين هما مسؤول الاتصال في بعثة المنتخب التوغولي ستانيسلاس اوكلون والمدرب المساعد ابالو اميليتي، مضيفا ان سائق الحافلة الذي تم الاعلان عن وفاته امس الجمعة، في الواقع لا يزال حيا.
واكد التلفزيون الانغولي الحصيلة الجديدة والمتمثلة في "وفاة شخصين وتعرض اخر لاصابة خطيرة".
وكانت الحصيلة الاولى التي كشف عنها الاتحاد التوغولي تتحدث عن اصابة 9 اشخاص في البعثة التوغولية ما بين لاعب ومسؤول، اضافة الى مقتل سائق الحافلة.
وتعرضت حافلة المنتخب التوغولي لاطلاق نار عندما وصلت الى الحدود بين الكونغو وانغولا وهي منطقة تمتد على مسافة 50 كلم من انغولا وواقعة بين دولتي الكونغو برازافيل والكونغو كينشاسا (الديموقراطية)، ما تسبب باصابة تسعة من اعضاء البعثة بينهم لاعبان هما حارس المرمى كودجوفي اوبيلالي والمدافع سيرج اكاكبو الاول برصاصة في ظهره، والثاني برصاصة في احدى كليتيه وفقد الكثير من الدماء .
وقد اعلنت (جبهة تحرير جيب كابيندا) الانفصالية - التي خاضت حربا دامت سنوات ضد الحكومة الانجولية المركزية من اجل استقلال الجيب المذكور ولكنها وقعت على اتفاق لوقف اطلاق النار مع لواندا عام 2006 - في وقت لاحق مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف حافلة المنتخب التوجولي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
على ذمة " بى بى سى " منتخب توجو ينسحب من بطولة الأمم الأفريقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أجــــــــــدع صـــــــــحــــــاب :: نادى اجدع صحاب :: قسم اخبار الكرة العالمية-
انتقل الى: